نصائح قبل بناء منزل جديد إليك عدة نصائح

قبل بناء منزل جديد إليك عدة نصائح

يُعَد شراء أو بناء منزل جديد خاص من أولويات كل فرد في مجتمعنا، ونظرًا لمكانته وأهميته بالنسبة إلى الأفراد والأُسر، يجب أن تراعي عدة عوامل قبل القيام ببناء منزلك الخاص.

مُخطط المنزل

قبل الشروع في تنفيذ تصميم المنزل يجب عليك أن تحدد كل شيء يتعلق بمظهر المنزل ومساحته وشكل التصميم الذي يتوافق مع ذوقك. إذ يجب أن يكون هذا التصميم انعكاسًا واضحًا لرؤية الأسرة ومتطلباتها في إطار الميزانية الموضوعة؛ مثل مساحات الغرف والحيز الذي يشغله باقي أجزاء المنزل. على سبيل المثال، لخفض تكلفة البناء يُنصَح بتقليص مساحة الممرات داخل المنزل، والحد من ارتفاع تكلفة إمدادات السباكة عن طريق تصميم المطبخ والحمام متجاورين أو أحدهما فوق الآخر.

مقاول ذو خبرة

مقاول ذو خبرة

قد يلجأ البعض لاختيار مقاول غير ذي خبرة؛ لأن تكلفة الاستعانة بخدماته منخفضة، وذلك يكون بالطبع على حساب جودة بناء المنزل. اسأل أصدقاءك أو معارفك أو ابحث عن مقاولين قاموا بتنفيذ منازل بإتقان، وذلك مع الالتزام بمواعيد التسليم والميزانية الموضوعة سلفًا لعملية البناء، ووجوده بالطبع في موقع البناء أثناء تنفيذ كل مرحلة للإشراف عليها والحفاظ على النظام في الموقع، إلى جانب استخدام أفضل المواد المستخدَمة في البناء؛ وذلك ضمن حيز الميزانية المرصودة.

العلامات: